النظارات المناسبة للوجه القلب

إذا كنت ترتدي النظارات، فلا بد أنك تختار الإطار والشكل المناسب لوجهك، أحد أشكال الوجوه المميزة هو الوجه على شكل قلب. ما يميز هذا الوجه الجبهة العريضة والفك الضيق حيث يبدأ من خط جبين عريض ثم يضيق عند خط الخدين ومن ثم يضيق أكثر عند خط الذقن، بالنسبة للطول يكون طوله أكبر بقليل من عرضه. ولكن أحياناً قد يكون العثور على النظارات المناسبة لهذا الوجه أمراً مرهقاً، ولكن مع بعض الإرشادات البسيطة ستتمكن من إيجاد النوع المثالي، فأفضل الإطارات للوجوه على شكل قلب هي الإطارات المستطيلة أو البيضاوية أو الوايفارير، وغيرها من الأنواع الأخرى، كما تجدر الإشارة إلى أنّ النظارات ذات الألوان الفاتحة مع شكل الإطارات المناسب ستجعل الملامح جميلة، لذا فيما يلي مجموعة من النظارات التي يُنصح باختيارها إذا كنتِ من أصحاب وجه القلب:[١]


نظارات وايفيرير Wayfarers

تناسب الوجه على شكل قلب بشكل جيد وذلك لأن عدساتها المدببة تلفت الانتباه بعيدًا عن الخدين وتعطي الوجه مظهرًا متوازنًا، بالإضافة إلى ذلك هناك سبب لكونها أحد أكثر أنماط النظارات شيوعًا في القرن الماضي، فشكلها الأيقوني يضيف لمسة من هوليوود القديمة إلى المظهر بشكل عام.


النظارات المستطيلة

توازن النظارات المستطيلة منحنيات الوجه القلب، فهي عبارة عن زوج من الإطارات المعدنية الرفيعة بلون فاتح يُقلل من احتمالية ظهور ملامح الوجه بمظهر غير لائق، وهناك المئات من أنماط النظارات المستطيلة للاختيار من بينها، لكن من المهم تحديد الحجم المناسب للنظارة وفقًا لمسافة حدقة العين وعرض الجبين.


النظارات المربعة

إطارات النظارات شبه المنحرفة مفيدة للأشخاص الذين لديهم وجوه على شكل قلب لأنها تميل إلى أن تكون أعرض في الأعلى منها في الأسفل، ويساعد شكل العدسة المدبب هذا على إضافة عرض إلى الجزء العلوي من الوجه دون جذب الكثير من الانتباه إلى الوجنتين مما يمنح الوجه مظهرًا متناسقًا.[٢]


النظارات البيضاوية

تناسب النظارات البيضاوية الوجوه على شكل قلب بشكل مثالي، فهي تساعد على توازن زوايا الوجه بحيث تشبه بشكل أفضل وجه مثلث القاعدة، نظرًا لأنها ليست بطول النظارات المستديرة فإنها أيضًا لا تخاطر بإبراز عظام الوجنتين بشكل مبالغ فيه.


نظارات بدون إطار وشبه بدون إطار

تعتبر النظارات بدون إطار وشبه بدون إطار خيارات غير مزعجة، فالنظارات بدون إطار لا تبرز أي شيء وتترك ملامح وجهك تتحدث عن نفسها، والنظارات شبه بدون إطار يمكن أن تساعد على موازنة الجبهة ولفت الانتباه إلى أسفل إلى خط الفك.[٣]


نظارات ذات إطار عين القطة

تتبنى العديد من النساء هذا النمط الكلاسيكي حيث يمكن أن تكون أشكال عين القط متعددة الاستخدامات تمامًا وتساعد على تحديد ملامح الوجه، فهي تعمل إما على موازنة الملامح البارزة أو إبرازها.


نظارات Aviators

يُساعد تصميم الإطار هذا على رسم العين للأسفل وتسطيح الجزء السفلي من الرسمة الرئيسية للوجه، حيث يضيف هذا مظهرًا متناسقًا ويخفف من الملامح التي تكون زاوية.


النظارات الدائرية

توفر الإطارات المستديرة التباين ويمكن أن تساعد على إظهار الملامح الزاوية للوجه بمظهر ناعم، حيث يلفت الشكل الدائري الانتباه إلى العيني وعظام الوجنتين ويبعد النظر عن الذقن أو الجبهة.

المراجع

  1. Laura Evans, "Glasses for heart-shaped faces", allaboutvision, Retrieved 25/2/2022. Edited.
  2. "Glasses For Heart Shaped Faces", eyebuydirect, Retrieved 25/2/2022. Edited.
  3. Michael Bayba, "Best Glasses for Heart Shaped Faces", visioncenter, Retrieved 25/2/2022. Edited.