إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية تطبيق كحل العين بطريقة صحيحة، فتأكدي أنه ليس بالشيء الصعب عند استخدام الأدوات والأساليب الصحيحة، وقد أصبح هناك العديد من أنواع كحل العيون المختلفة بما في ذلك الكحل السائل والجِل وقلم التحديد.[١]


كيفية وضع كحل العيون البودرة

عندما يتعلق الأمر بوضح الكحل البودرة عن طريق الفرشاة، فيمكن أن يكون الأمر صعبًا بعض الشيء خصوصًا عند عدم استخدام هذه الطريقة قبل ذلك، فعلى عكس قلم الكحل، تتطلب الفرشاة تقنية أدق لضمان رسم الكحل بشكل متساوٍ.[٢]


أمّا عن طريقة وضع كحل العيون البودرة فهي كالآتي:[٣]

  1. اختاري لون ظل العيون للحصول على المظهر الذي تحاولين تحقيقه، فإذا كنتِ ترغبين في جعل رموشك تبدو أكثر كثافة وسمكًا، اختاري ظل عيون داكن يتناسب مع لون رموشكِ.
  2. بللي طرف فرشاة الكحل الرفيعة بحيث تكون متماسكة بدرجة تكفي لجعل اللون أكثر قوًة ووضوحًا، وحاولي استخدام فرشاة رفيعة بزاوية أو فرشاة كحل مدببة؛ وتأكدي من أن الفرشاة رفيعة لتستطيعي تقريبها من رموشكِ قدر الإمكان.
  3. اغمسي طرف فرشاة الكحل في بودرة ظل العيون، ثم اضغطي الفرشاة أو اطرقيها على سطح صلب للتخلص من أي مسحوق زائد.
  4. ضعي كوعك على الطاولة أو المنضدة لتثبيت يدك، ثم ضعي ظل العيون الرطب على خط الرموش العلوي؛ ابدئي من الزاوية الخارجية لعينكِ واسحبي الفرشاة نحو الزاوية الداخلية للعين لجعل الخط أرق أثناء تحرككِ للداخل، بللي طرف الفرشاة مرة أخرى وكرري العملية بالعين الأخرى.
  5. التقطي المزيد من لون ظل العيون وضعي طرف فرشاة الكحل في الزاوية الخارجية للعين تحت رموشك السفلية مباشرًة، وابدأي في تطبيق اللون على الزاوية الخارجية للعين واجعليها تصل إلى حوالي ثلثي الطريق بطول خط الرموش السفلي، ابقِ على مقربة من الرموش قدر المستطاع.


مزايا كحل العيون البودرة

يعد استخدام ظل العيون ككحل مفيدً لعدة أسباب، والتي تتضمن الآتي:[١]

  • لا قيود في اختيار الألوان، إذ يُمكنك استخدام جميع ألوان ظل العيون المناسبة لكِ.
  • لا تحتاجين لأن تكوني خبيرة، بل إن هذه الطريقة مثالية لمستخدمي الكحل المبتدئين.
  • هذه الطريقة فعالة من حيث التكلفة، وتوفر المال.
  • طريقة مثالية لمظهر طبيعي ناعم.
  • يُعد طريقة سهلة لإصلاح أي أخطاء من الكحل الجل أو القلم أو الكحل السائل المقاوم للماء.
  • أسهل من ناحية الاستخدام إذا كانت يديكِ مرتعشة.
  • تستطيعين اختيار سُمك الكحل وذلك عن طريق إما زيادة أو تقليل كمية تبليل الفرشاة المستخدمة.


ملخص المقال

على عكس قلم الكحل، تتطلب الفرشاة تقنية أدق لضمان رسم الكحل بشكل متساوٍ، لذا يوجد العديد من الخطوات التي يُمكنك اتباعها لتحصلي على رسمة كحل رائعة ومناسبة لعينيكِ، كل ما عليكِ هو اختيار لون ظل العيون المناسب، واستخدام فرشاة رفيعة بزاوية أو فرشاة كحل مدببة، ثم البدء بوضع الكحل على خط الرموش العلوي؛ من حيثُ البدء من الزاوية الخارجية للعين وسحب الفرشاة نحو الزاوية الداخلية للعين.

المراجع

  1. ^ أ ب SUZANNE RIDGEWAY (22/11/2019), "How to Apply Loose Powder Eyeliners", bellatory, Retrieved 11/3/2022. Edited.
  2. Yuka Arora (21/7/2020), "How to Apply Eyeliner with a Brush", wikiHow, Retrieved 11/3/2022. Edited.
  3. Lindsay Boyers, "5 Must-Try Steps To Use Powdered Eye Shadow As The Perfect Eyeliner", leaf, Retrieved 11/3/2022. Edited.